×

خمس خطوات للدراسة في الولايات المتحدة

خمس خطوات للدراسة في الولايات المتحدة

خمس خطوات للدراسة في الولايات المتحدة

الخطوة الأولى: قم بإجراء بحوث حول خياراتك الدراسية

باشر بالبحث قبل 18 شهرًا من التحاقك المعتزم بالدراسة. لماذا ترغب في الدراسة في الولايات المتحدة؟ ما هو نوع الجامعة الذي يلائمك أكثر من غيره؟ هل ستكون بحاجة لمعونة مالية؟ ما هي الآجال النهائية لتقديم الإستمارات أو الطلبات؛ حدد مصادر المعونة المالية واستعد لاختبارات مثل Scholastic Aptitude Test اختبار للتأهيل باللغة الإنجليزية. راجع أقرب مركز لبرنامج: “التعليم في أميركا” EducationUSA بتصفّح الموقع الإلكتروني: www.educationusa.state.gov طلبًاللمساعدة.

الخطوة الثانية: حدد مصادر تمويل دراستك

في حين تتفاوت تكاليف المعيشة من منطقة إلى أخرى، فإن الدراسة في الولايات المتحدة يمكن أن تكون في المتناول وتكون لها عائدات جمة لاستثماراتك. إبدأ بالتخطيط المالي في وقت مبكر. وإذا كانت لديك درجات أو علامات جيدة فكّر في تقديم طلب للحصول على منحة الطالب الدولي. وطلبات المنح المالية هذه تقدم مرفقة مع طلبات القبول.

الخطوة الثالثة: استكمل ملء طلبك

أبعث بنسخة أصلية أو مصدّق عليها رسميا من شهاداتك وسجلاتك الأكاديمية من مدرستك الثانوية إضافة إلى علامات نتائج امتحاناتك الموحّدة المعايير. أرفق رسائل توصية من أناس يعرفونك خير معرفة—مثل مدير مدرستك، ومرشدك، ومدرّسك، والمشرف على عملك. ويجب أن تتحدث رسائل التوصية عن إمكاناتك بالنجاح في الجامعة. وضمّن الطلب مقالة إنشائية شخصية؛ فهي تشكّل في الغالب أحد أهم أجزاء طلبك.

الخطوة الرابعة: تقدم بطلب تأشيرة الطالب

زد معارفك، وأنت في بلادك، عن شروط الحصول على تأشيرة الطالب، وخصص وقتا كافيا لإعداد الطلب. ستحتاج لكتاب قبول وشهادة تأهيل لوضع تأشيرة غير الهجرة من جامعة أميركية قبل أن تتقدم بطلب التأشيرة. تصدر وزارة الخارجية الأميركية تأشيرات عن طريق السفارات والقنصليات الأميركية، راجع الموقع التالي: www.travel.state.gov للحصول على معلومات عن تأشيرات الطلاب من غير المواطنين الأميركيين.

الخطوة الخامسة: تأهّب للسفر

راجع مركز الإرشاد لـبرنامج “التعليم في أميركا” في بلدك، ومرشد الطلبة الدوليين في جامعتك المختارة. وبإمكان المرشدين والطلاب العائدين من الولايات المتحدة أن يساعدوك في التحضير لخبرات وتحديات جديدة. تعرّف على التغييرات المختلفة عن بيئتك المحلية والمنزلية، وعلى النظم الأكاديمية الأميركية والتوقعات المرافقة لها، فضلاً عن السكن والتعامل مع جامعة جديدة والتكيّف مع ثقافة جديدة.