×

واشنطن:تعيين رشاد حسين لمنصب المبعوث الأمريكي ضد الارهاب

واشنطن:تعيين رشاد حسين لمنصب المبعوث الأمريكي ضد الارهاب

تعيين رشاد حسين لشغل منصب المبعوث الأمريكي الخاص ومنسق الإعلام الاستراتيجي ضد الإرهاب. وهذا بحسب بيان الخارجية الأمريكية

وقال البيان الصادر من الخارجية الامريكية اننا يسعدنا أن نعلن عن تعيين رشاد حسين لشغل منصب المبعوث الأمريكي الخاص ومنسق الإعلام الاستراتيجي ضد الإرهاب. سيقود المبعوث الخاص حسين فريقا من الموظفين يتم انتدابهم من مختلف الإدارات والوكالات بالولايات المتحدة لزيادة التنسيق والتحالفات الدولية بهدف مكافحة التطرف العنيف ولتطوير الاتصالات الاستراتيجية ضد الإرهاب في جميع أنحاء العالم. وكجزء من مهمته سيعمل المبعوث الخاص حسين كمنسق لمركز الإتصالات الاستراتيجية لمكافحة الإرهاب الذي أنشئ بتوجيه من الرئيس ووزيرة الخارجية السابقة (هيلاري) كلينتون في 2010 والذي أضفى عليه الأمر التنفيذي الرئاسي رقم 13584 الصفة القانونية وذلك لغرض تنسيق وتوجيه وإعلام الاتصالات الاستراتيجية في عموم المؤسسات الحكومية المعنية بمكافحة التطرف العنيف والمنظمات الإرهابية.
ومنذ عام 2010 شغل حسين منصب المبعوث الأمريكي الخاص لدى منظمة التعاون الإسلامي وهو دور قام من خلاله بالعمل مع المنظمة والبلدان ذات الغالبية السكانية المسلمة والمجتمعات الأهلية لتعميق وتوسيع التعاطي والمشاركة في السياسة الأمريكية وإقامة شراكات مع الجاليات والمجتمعات الإسلامية حول العالم.
وقبل ذلك شغل السيد حسين منصب نائب أحد مستشاري الرئيس أوباما، حيث انصب تركيز اهتماماته على قضايا الأمن الوطني ووسائل الإعلام الجديدة والعلوم والتكنولوجيا. كما تقلد منصب مدير المشاركة العالمية في مجلس الأمن القومي ومنصب المساعد الخاص للمدعي العام الأمريكي في منطقة واشنطن العاصمة حيث كان يعنى بالدعاوى القضائية والجنائية.
في العام 2009 عمل السيد حسين مع المسؤولين عن الأمن الوطني في السعي لتحقيق البداية الجديدة التي حدد الرئيس أوباما خطوطها العريضة في خطابه بالعاصمة المصرية القاهرة. وقبل أن ينضم إلى مجموعة العاملين في البيت الأبيض كان السيد حسين عضوا في الفريق القانوني لفريق إدارة إنتقال الولاية الرئاسية (من الرئيس بوش إلى الرئيس أوباما)، كما عمل في السابق كمحام في الدعاوى القضائية بوزارة العدل الأمريكية. وفي أوائل حياته المهنية عمل مساعدا تشريعيا في اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي حيث انصب تركيزه على القضايا المتعلقة بالأمن الوطني.