×

وسائل إعلامية : الكونجرس لا يستبعد بداية عملية برية في العراق

وسائل إعلامية : الكونجرس لا يستبعد بداية عملية برية في العراق

 

قال السياسي البارز في الحزب الديمقراطي إليون إنجل، إن الولايات المتحدة في حربها ضد “الدولة الإسلامية” قد تضطر إلى المشاركة في عملية برية، كما أعرب عن دعمه لمبادرة الائتلاف الوطني السوري الذي طلب المساعدة من المجتمع الدولي لتوجيه ضربات جوية على مواقع للدولة الإسلامية . وذلك على حد وصفه

قال ممثل الحزب الديمقراطي في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب إليون إنجل في برنامج البث التلفزيوني “فوكس نيوز صنداي” ، إن الولايات المتحدة في الحرب ضد “الدولة الإسلامية قد تضطر إلى المشاركة في عملية برية . ووفقا له: ” في نهاية المطاف، فإننا قد نقوم بعملية عسكرية هناك”. كما وأيد إنجل مبادرة الائتلاف الوطني السوري، الذي ناشد المجتمع الدولي لتوجيه ضربات جوية على مواقع الدولة الاسلامية في سورية . ورأى إنجل وجود حاجة إلى النظر في هذا الاحتمال، لأنها حرب واحدة، كما قال.
نقل تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” – الذي بقي يقاتل في سورية إلى الفترات الأخيرة – في حزيران/ يونيو عملياته القتالية إلى المناطق الشمالية والغربية من العراق لتنضم إليه هناك جماعات السنة وأفراد من جيش صدام حسين السابق . وعلى مدى الأسابيع الثلاثة الماضية تمكن تنظيم الدولة الاسلامية من السيطرة على العديد من المدن العراقية، وكذلك العديد من المناطق الحدودية مع سورية والأردن . وفي 29 يونيو أعلن تنطيم  الدولة الإسلامية  قيام الخلافة الإسلامية، وحث الجهاديين من جميع أنحاء العالم لتقديم الولاء للتنظيم .