×

‎فيديو: تركيا ترحل جهاديي تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى بلادهم ومنهم أمريكي وألمان

‎فيديو: تركيا ترحل جهاديي تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى بلادهم ومنهم أمريكي وألمان

‎أعلن تلفزيون (تي.آر.تي خبر) الرسمي أن أنقرة بدأت في ترحيل الأسرى الجهاديين إلى بلدانهم، فيما لم تعلن أي جهة رسمية تركية العدد الحقيقي لمن سيشملهم قرار الترحيل. وقامت تركيا الاثنين بترحيل أمريكي من تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى بلاده، كما ستقوم بترحيل سبعة ألمان آخرين من نفس التنظيم.

‎قال تلفزيون (تي.آر.تي خبر) الرسمي إن تركيا بدأت ترحيل أسرى من متشددي تنظيم “الدولة الإسلامية”بعد أن حذر وزير الداخلية الأسبوع الماضي من أن أنقرة ستفعل ذلك حتى في حالة إسقاط الجنسية عنهم.
‎ورحّلت تركيا عنصرا أمريكيا من تنظيم “الدولة الإسلامية” فيما سيتم إبعاد سبعة آخرين من “أصل ألماني” ، حسب ما أفاد متحدث باسم وزارة الداخلية .

وقال المتحدث إسماعيل كاتاكلي إن “مقاتلا إرهابيا أمريكيا رُحِّل من تركيا بعد إتمام الإجراءات”، مضيفا “تم أيضا إنجاز برنامج ترحيل سبعة مقاتلين أجانب من أصل ألماني. وسيبعدون في 14 نوفمبر/تشرين الثاني”.
‎ولم يعرف بعد عدد المتشددين الإجمالي الذين سيتم ترحيلهم. ونقلت وسائل إعلام عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله : إن هناك 1201 من أسرى تنظيم “الدولة الإسلامية” في السجون التركية بينما احتجزت أنقرة 287 متشددا في سوريا.
‎وصرح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن بلاده ستبدأ بترحيل جهاديي تنظيم “الدولة الإسلامية” الأجانب إلى بلدانهم اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل.
‎وقال صويلو “نقول لكم الآن إننا سنقوم بإعادتهم إليكم. سنبدأ ” في إشارة إلى عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.
‎وانتقدت تركيا دولا غربية لرفضها استعادة مواطنيها الذين غادروا للالتحاق بصفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق، وتجريدها البعض منهم من جنسياتهم.
‎وكالات