×

‎فيديو: قطع إنترنت في أنحاء البلاد ورصاص حي لتفريق المتظاهرين ببغداد

‎فيديو: قطع إنترنت في أنحاء البلاد ورصاص حي لتفريق المتظاهرين ببغداد

‎استيقظ العراق على يوم جديد من العصيان المدني في أنحاء البلاد، وخصوصا في العاصمة بغداد حيث عاودت القوات الأمنية استخدام الرصاص الحي لتفريق متظاهرين يطالبون بـ”إسقاط النظام” في اليوم الرابع عشر من الموجة الثانية للاحتجاجات. ومنذ ليل الاثنين الثلاثاء لا تزال خدمة الإنترنت مقطوعة بشكل تام في بغداد ومعظم المحافظات. وقالت مصادر أمنية ونفطية إن محتجين عراقيين أغلقوا مدخل مصفاة نفط الناصرية في جنوب البلاد، ومنعوا شاحنات تنقل الوقود إلى محطات غاز من الدخول إلى المصفاة، مما تسبب في نقص الوقود في أنحاء محافظة ذي قار.

‎لا يزال العراقيون متمسكين بإسقاط النظام وبمطالبهم “الشرعية” التي لم تتلاش أمام رصاص قوات الأمن حيث عاودت القوات الأمنية استخدام الرصاص الحي لتفريق متظاهرين يطالبون بـ”إسقاط النظام” وهو اليوم الـ14 من الموجة الثانية للاحتجاجات. وانتشر العصيان المدني في أنحاء البلاد، وخصوصا في العاصمة.
‎ولا تزال خدمة الإنترنت مقطوعة بشكل تام في بغداد ومعظم المحافظات وسط مخاوف بين المحتجين من محاولة عزلهم مجددا لضرب التظاهرات على غرار الموجة الأولى التي شهدت عنفا غير مسبوق.

‎كما أغلق متظاهرون شركة نفط ذي قار، ومنعوا الموظفين من الوصول إلى مقر الشركة، وفق المصدر نفسه.
‎وقالت مصادر أمنية ونفطية إن محتجين عراقيين أغلقوا مدخل مصفاة نفط الناصرية في جنوب البلاد
‎وأضافت المصادر أن المحتجين منعوا شاحنات تنقل الوقود إلى محطات غاز من الدخول إلى المصفاة، مما يتسبب في نقص للوقود في أنحاء محافظة ذي قار
‎وكالات