500 دولار ثمن الممر الآمن للهروب من اوكرانيا الى دول الجوار

ظهرت عصابات من المهربين الذين يعرضون خدماتهم مقابل مبالغ كبيرة من الاموال وذلك بسبب تزايد أعداد الراغبين في الخروج من أوكرانياوسط مخاوف من تصاعد عمليات الإتجار بالبشر.

وقال بعض الطلاب الذين تقطعت بهم الطرق بشمال شرق البلاد إن المهربين يعرضون عليهم ممرًا آمنًا إلى بولندا مقابل 500 دولار وهروبهم من خلال شاحنات مؤكدين أنهم لا يمكنهم دفع هذا المبلغ.

وقال بعض اللاجئون إنهم شاهدوا متطوعين من عمال الإغاثة يتواطئون ايضا مع مسئولي الهجرة الأوكرانيين لإعطاء الأولوية لدخول أولئك الذين هم على استعداد لدفع رسوم للهروب من البلاد عند النقاط الحدودية.

وقد عبر أكثر من مليون أوكراني الحدود بالفعلحتى الآن فيما أوضح الاتحاد الأوروبي إن 7 ملايين شخص قد ينزحون عن منازلهم نتيجة للصراع الدائم حتى الآن.

وقد عبر العديد من الأشخاص الحدود الى البلدان المجاورة مثل بولندا ورومانيا والمجر ومولدوفا وسلوفاكيا بينما لا يزال البعض محاصرين عند حدود أوكرانيا يكافحون من أجل المغادرة بسبب نقص وسائل النقل المتاحة للوصول إلى الحدود مع تصاعد العنف.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login