أنجلينا جولي:الجرائم ترتكب ضد السوريين يوميا مع الإفلات من العقاب

قالت المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، أنجلينا جولي، إن مع دخول النزاع السوري عامه الخامس، من المخجل حقا أنه لم يتم الوفاء بالمطلب الأساسي لوصول المساعدات الإنسانية بالكامل إلى مستحقيها. وذلك بحسب بيان الامم المتحدة

وأضافت جولي في بيان “من المقلق جداً أن تكون الاستجابة الدولية عاجزة بوضوح تام عن فعل ما هو مطلوب لإنهاء النزاع في سوريا”. “إن مما يثير الاشمئزاز أن الجرائم ترتكب ضد الشعب السوري يوميا مع الإفلات من العقاب.

وقالت جولي ان الفشل في إنهاء هذه الازمة “سينقص من قدرنا”، وحثت السيدة جولي الحكومات في أنحاء العالم على وضع خلافاتها جانبا والمحاولة مرة أخرى حل الأزمة سياسيا. “يحق للشعب أن يشعر بالحيرة والغضب إزاء ما يبدو عجز مجلس الأمن الدولي عن الاستجابة لأسوأ أزمة في القرن ال21″، مشيرة إلى أن الدول المجاورة والمنظمات الإنسانية الدولية قد استنفدت طاقاتها.

وناشدت اتخاذ الخطوات العاجلة لإظهار جدية المجتمع الدولي بشأن المساءلة في سوريا: “لنظهر أننا لن نغض الطرف عن جرائم الحرب وأننا لن نخذل اللاجئين والنازحين، والناجين.”

 

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login