×

أوباما يتعهد بالمساعدة في العثور على المختطفات في نيجيريا

أوباما يتعهد بالمساعدة في العثور على المختطفات في نيجيريا

صرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما ي بأن إدارته تعتزم بذل أقصى ما بوسعها لمساعدة نيجيريا على الوصول إلى أكثر من 200 طالبة اختطفتهن جماعة متطرفة في منتصف ابريل المنصرم.

وقال أوباما في مقابلة مع قناة “أن بي سي” التليفزيونية الأمريكية إن “هدفنا على الأمد القصير واضح ويتمثل في مساعدة المجتمع الدولي، والحكومة النيجيرية، كفريق للقيام بكل شيء نستطيعه لاستعادة هؤلاء الفتيات”.

وأضاف أوباما أن الهدف على الأمد الطويل يتمثل في مواجهة جماعات مثل “بوكو حرام” التي أعلنت يوم الاثنين مسئوليتها عن اختطاف 234 طالبة بولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا وهددت ببيعهن لأغراض الزواج. كما تم اختطاف 8 فتيات أخريات على الأقل في نفس المنطقة، حسبما ذكرت تقارير إعلامية يوم الثلاثاء.

وذكر أوباما أن “بوكو حرام، تلك المنظمة الإرهابية التي تعمل في نيجيريا، تقتل الناس والمدنيين الأبرياء منذ وقت طويل … لا أستطيع إلا أن أتخيل محنة الآباء … سوف نفعل كل شيء باستطاعتنا لتقديم مساعدة لهم”، مضيفا أن الحكومة النيجيرية قبلت عرضا أمريكيا بمساعدة من جانب فريق من الجيش ومسئولين بأجهزة إنفاذ القانون بالولايات المتحدة.

كانت واشنطن قد فرضت عقوبات على “بوكو حرام” في نوفمبر الماضي، بما في ذلك منع المؤسسات المالية الأمريكية من التعامل معها وتجميد أصولها في نطاق سلطة القضاء الأمريكي.