×

استقالة ضابط شرطة فيرغسون دارين ويلسون

استقالة ضابط شرطة فيرغسون دارين ويلسون

قدم ضابط الشرطة الأبيض دارين ويلسون، الذي قتل الشاب الأسود الأعزل مايكل براون، استقالته من إدارة شرطة فيرغسون، حسبما صرح محاميه لشبكة ((سي أن أن)) الإخبارية.

وأكد المحامي نيل برنتراجر أن دارين ويلسون، الذي مُنح إجازة إدارية منذ وقوع الحادث يوم 9 أغسطس المنصرم، قدم استقالته، مضيفا أن الاستقالة قد أصبحت سارية المفعول.

واختفى ويلسون (28 عاما) عن الانظار منذ وقوع حادث إطلاق النار. وخرج عن صمته بعدما قررت هيئة محلفين عدم توجيه أية اتهامات له، قائلا لشبكة ((أيه بي سي)) أنه قد أدى عمله على النحو الصحيح.

وقد أثار حادث إطلاق النار، الذي قاد إلى جدل حول العلاقات العرقية وسلطة الشرطة، احتجاجات وأعمال عنف في مدينة فيرغسون. وأدى قرار هيئة المحلفين الذي صدر بعد ثلاث أشهر من وقوع الحادث إلى خروج مظاهرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وفي مساء الجمعة، القى القبض على 15 متظاهرا إثر قيامهم بعرقلة حركة المرورية أمام إدارة شرطة فيرغسون . وفي يوم السبت بدأ ناشطو الحقوق المدنية مسيرة لمسافة 120 ميلا (190 كم) إلى فيرجسون سيتي عاصمة ولاية ميزوري للمطالبة بإجراء إصلاحات كبيرة في إدارة الشرطة والتنديد بقرار هيئة المحلفين.

ومازالت وزارة العدل الأمريكية تجري تحقيقات تتعلق بالحقوق المدنية في حادث إطلاق النار هذا وتحقيقات منفصلة في ممارسات إدارة شرطة فيرغسون.