الأمم المتحدة تدعو إلى حوار سياسي في ليبيا

دعت هيئة الأمم المتحدة إلى عقد طاولة حوار سياسي في ليبيا نهاية هذا الأسبوع من أجل التوصل إلى “اتفاق على طرق استمرار عملية التحول الديمقراطي” في ليبيا.

ونشرت المنظمة الأممية بيانا، يوم أمس الأحد، على الصفحة الرسمية لبعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا، توقعت فيه أن تتقدم عما قريب بمقترح لعقد لقاء بين وفود تمثل الأطراف المختلفة في الصراع الليبي يجري يوم الاثنين 29 سبتمبر/أيلول في جولة أولية للحوار.

ووفقا للبيان، فإن “الحوار سيعقد على أساس مجموعة من المبادئ متمثلة في الاعتراف بشرعية المؤسسات المنتخبة واحترام الإعلان الدستوري، واحترام حقوق الإنسان والقانون الدولي، والنبذ الصريح للإرهاب”.

وبحسب المنظمة، ستتركز النقاشات في البداية حول مجموعة من النقاط الأساسية، وأهمها التوصل إلى اتفاق بشأن النظام الداخلي لمجلس النواب، إلى جانب الاتفاق على القضايا الملحة المتعلقة بالحكومة في البلاد، بما في ذلك الاتفاق على تاريخ ومكان ومراسم تسليم السلطة من المؤتمر الوطني العام السابق إلى مجلس النواب الجديد.

وشددت الأمم المتحدة على ضرورة الالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 2174 الذي يقضي بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، بينما سيتم تشكيل لجنة للإشراف على ذلك، بالإضافة إلى دعم جهود جميع أطراف الإغاثة الإنسانية.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login