الامم المتحدة: منحة ١٣,٥ مليون دولار من السعودية لدعم غزة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عن تلقيها منحة مالية من المملكة العربية السعودية بقيمة 13.5 مليون دولار أمريكي لدعم متضرري الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وقال المستشار الإعلامي لأونروا عدنان أبو حسنة ان الوكالة ستستخدم المنحة السعودية لدعم عمليات ترميم وإصلاح المنازل المتضررة جزئيا في الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وذكر أبو حسنة، أن المنحة كانت مخصصة عبر صندوق التنمية السعودي لدعم إعادة الإعمار في قطاع غزة، إلا أنه تم التوافق على توزيعها كمساعدات نقدية لأكثر من 10 آلاف عائلة لإصلاح المنازل المتضررة جزئيا.

وبين أبو حسنة أن المساعدات النقدية سيتم توزيعها على العائلات المتضررة عبر الحسابات البنكية ابتداء من اليوم، داعيا إلى تقديم مزيد من التمويل الدولي لدعم عمليات إعادة الإعمار في قطاع غزة.

وكان شح التمويل الدولي دفع أونروا إلى الإعلان في 27 من الشهر الماضي عن وقف صرف المساعدات للمتضررين من الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في يوليو وأغسطس الماضيين.

وأدى هذا التطور إلى وقف ما تصرفه الوكالة الدولية من أموال لترميم المنازل المتضررة جزئيا وبدل إيجار للنازحين ممن دمرت منازلهم بالكامل ما يهدد بعودة هؤلاء إلى مراكز الإيواء مجددا.

وقالت أونروا في بيان لها في حينه إنها لم تحصل سوى على 135 مليون دولار فقط من أصل 724 مليون طلبتها من المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة الذي عقد في القاهرة في أكتوبر الماضي.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login